صور أجمل 10 أزهار فى العالم

الكثير يسأل ما هي أجمل زهرة فى العالم الأجابة علي هذا السؤال صعب لأن كل زهرة تمتلك شكل جمالي خاص بها وتختلف الأذواق من شخص لأخر عن أفضل الزهور جمالاً ولكننا سنعرض عليكم اجمل 10 زهور فى العالم بحسب مميزاتها واهتمام الأنسان بها عن غيرها , ونرجو ان نوفي لكم رغباتكم فى معرفة الأكثر جمالاً .




صور الورد
صور الورد

1- الورد ( Rose )

لا احد يختلف ان الورد هو اجمل الزوهور فى العالم ويتمتع بأنتشار علي نطاق واسع جدا فى مختلف انحاء العالم وذالك لشكله الجذاب والجميل جدا واللوانه المختلفة والرائعة والمتناسقة وايضاً لرائحته الطيبة , وبدأ البشر بزراعة الورد منذ أكثر من 500 عام قبل الميلاد , ويرمز الورد للحب والسلام والطيبة ويبعث بالبهجة والفرحة والسرور وهناك أكثر من 100 نوع من الورود المختلفة والحقيقة هي ان كل نوع يتمتع بشكل جمالي خاص به وفريد عن غيره , وهناك اللوان كثيرة للورد أشهرها الأحمر والأصفر والأزرق والأسود وأفضلهم عند الأنسان هو الورد الأحمر وذالك لأنه يعبر عن الحب ويستخدم كثيراً فى عيد الحب .


زهرة الأوركيد Orchid
زهرة الأوركيد Orchid

2- زهرة الأوركيد ( Orchid )

جائت زهرة الأوركيدا فى المرتبة الثانية بعد الورد من حيث الجمال لما تمتلكه من شكل مميز وجميل جدا وألوانها الرائعة والجميلة جدا , كما يمكن زراعة زهرة الأوركيدا فى أي مكان بكل سهولة.


زهرة التوليب Tulip
زهرة التوليب Tulip

3- زهرة التوليب ( Tulip )

التوليب هي ثالث أجمل زهرة فى العالم هناك أكثر من 150 نوعاً مختلفاً من زهرة التوليب وتتميز جميعهم بالجمال الرائع والألوان الخلابة لذالك فهي تحظي بأنتشار واسع واعجاب شديد من قبل الجميع واصحاب الذوق الرفيع , ودورة حياة هذه الزهرة قصيرة جدا تتراوح من 5 - 7 أيام .


زهرة اللوتس Lotus
زهرة اللوتس Lotus

4- زهرة اللوتس ( Lotus )

فبرغم من ان زهرة اللوتس تنمو فى البرك والمستقنعات إلا إن هذا لم يمنعها ان تكون هي رابع أجمل زهرة فى العالم وذالك لجمالها الخلاب وشكلها الرائع جدا فزهرة اللوتس هي واحدة من أجمل الزهور المائية علي الأطلاق فهي لا تستطيع البقاء فى الأماكن الباردة فهي تحتاج الي الشمس دوماً حتي تنمو وتظل علي قيد الحياة فهي من النوع الذي يفتح فى الشمس ويغلق بعد غروب الشمس , تنمو زهرة اللوتس حتي تصل الي 20 سم وتنمو اوراقها حتي تصل الي 60 سم , ومن المعروف أيضا ان اللوتس تمتلك رائحة طيبه برغم نشأتها فى المياه.


الجازانيا Gazania
الجازانيا Gazania

5-  الجازانيا ( Gazania )

زهرة الجازانيا او الغازانيا جائت فى المرتبة الخامسة كأجمل زهرة فى العالم وذالك لشكلها المميز والرائع والأوراقها الطويلة واللوانها المتنوعة والمبهجة وتظهر هذه الزهرة فى فصل الصيف وتبدأ فى الأختفاء فى فصل الخريف وهي زهرة محبة للشمس والطقس الحار لذالك يجب عدم كشفها دائما اثناء عدم وجود الشمس او البرودة.


زهرة النيلوفرية - زنابق الماء Water Lilies
زهرة النيلوفرية - زنابق الماء Water Lilies

6- النيلوفرية - زنابق الماء ( Water Lilies )

زهرة النيلوفرية هي ملكة الزهور المائية لجمالها الرائع والخلاب والرقيق جدا واللوانها المذهلة وهناك حوالي 70 نوع من هذه الزهرة المائية الجميلة وهي تنمو فقط فى المياه العذبة وهي تساعد فى النظام البيئي بتنظيم درجة حرارة الماء ليسهل عيش الأسماك فى هذه المياة العذبة بجوارها تبقي هذه الزهرة منفتحة فى فصل الربيع الي فصل الخريف فقط تقوم بالتفتيح فى النهار وتغلق فى الليل وهناك اللوان مختلفة من هذه الزهرة الرائعة مثل الأبيض والوردي والأزرق والارجواني والأصفر والبرتقالي.


أضاليا - داليا Dahlia
أضاليا - داليا Dahlia

7- أضاليا - داليا ( Dahlia )

زهرة الأضاليا او داليا كما يطلق عليها في بعض المناطق , هناك حوالي 42 نوعاً مختلفاً من زهرة الداليا فى جميع انحاء العالم وتختلف أحجام هذه الزهرة فهناك الصغير منها والكبير تتروح حجمها من 2 - 20 بوصة فى القطر وهناك اللوان كثيرة ومختلفة منها أيضا يمكن العثور علي أي منها بأستثناء اللون الأزرق , فموطن هذه الزهرة الأصلي هو المكسيك ولكن سرعان ما تم زراعتها بشكل مكثف كبير فى جميع انحاء العالم لجمالها واللوانها الرائعة.

زهرة القلب النازف Bleeding Heart
زهرة القلب النازف Bleeding Heart

8- زهرة القلب النازف Bleeding Heart

يطلق عليها القلب النازف لأنها تأخذ شكل القلب من الأعلي ومن الأسفل كأن قطرات دماء تتساقط منه لهذا سميت بهذا الأسم وهي من الأنواع الجميلة جدا لشكلها الغريب والرائع , تنمو هذه الزهرة فى فصل الربيع بشكل جيد وتحب المناخ المائل للبرودة بعض الشئ , كما يمكن العثور عليها باللون الاحمر والابيض والوردي والأصفر.


زهرة عصفور الجنة Bird Of Paradise
زهرة عصفور الجنة Bird Of Paradise

9- زهرة عصفور الجنة Bird Of Paradise

سميت هذه الزهرة بعصفور الجنة لأنها تشبه العصفور كثيراً, الموطن الأصلي لهذه الزهرة فى جنوب افريقيا يزدهر هذا النوع فى مايو حتي سبتمبر , تنمو هذه الزهرة بشكل جيد جدا فى الهواء الطلق فهي بحاجة دائما الي الشمس .


زهرة الكرز Cherry Blossom
زهرة الكرز Cherry Blossom

10- زهرة الكرز Cherry Blossom

تتمتع هذه الزهرة بجمال فريد جدا عن غيرها لشكلها المريح والملفت للأعجاب , الموطن الأصلي لهذه الزهرة فى اليابان وتمتلك شعبية كبيرة هناك كما يقام مهرجانات بأسمها احتفالات كثيرا لها هنا لذالك فهي تحظي بأهتمام كبير وواسع فى اليابان وغيرها من البلدان الأخري , وترمز زهرة الكرز لقدوم فصل الربيع ويمكن ان تستمر فترة ازدهار هذه الزهرة الجميلة مدة 14 يوماً .


الي هنا انتهي موضوعنا عن اجمل 10 ازهار فى العالم مع بعض المعلومات البسيطة عنها نتمني ان ينال المقال اعجابكم ونتمني ان تدعموا الموقع بتعليقاتكم ورئيكم لنستمر فى تقديم المذيد من الصور والمعلومات الأخري الرائعة ونتمني ان تقوموا بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الأجتماعي مثل الفيس بوك تويتر والواتس اب مع اصدقائكم ليتعرفوا هم أيضا علي اجمل الأزهار فى العالم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-