كلام حزين جدا , كلام حب وفراق وزعل وخصام



كلام_حزين (1)
كلام حزين جدا , كلام حب وفراق وزعل وخصام
كلام حزين جدا عن الحب الرومانسية لو حبيبك غدر بيك او سابك فانت الكساب هو اللى خسرك مش انت اللى خسرته وربنا قادر يعوضك باللى احسن منه مليون مرة كلام حزين عن الفراق


كلام حزين



  • غابت شمسك عن سمائي يا حبيبي، فأصبح الكون كلّه ظلامٌ دامس، أصبح الكون كله من دون أيّ ألوان وملامح أو أصوات، لم يعد سوى صدى صوتك يرنّ في أذني، لم أعد أرى سوى صورة وجهك الحبيب، لم أعد أتذكّر إلّا صورة وجهك، ونظرات عينيك عند الوداع. بعد الفراق أصبح كل شيءٍ بطيء، أصبحت الدّقائق والسّاعات حارقة، وأصبحت أكتوي في ثوانيها.

  • كنّا معاً دائماً نتقاسم الأفراح والأحزان، كنّا دائماً نحاول أن نسرق من أيّامنا لحظاتٍ جميلة، نحاول أن تكون هذه الّلحظات طويلة، نحاول أن نحقّق سعادةً وحبّاً دائمين، حاولنا دائماً أن نبقى معاً لآخر العمر، لكن لم يخطر ببالنا أنّ الّلقاء لا يدوم، وأنّ القضاء والقدر هو سيّد الموقف، وأنّه ليس بيدنا حيلة أمام تصاريف القدر، وتقلّباته.

  • تركتني، ورحت أنظر إلى صورتك أمامي، أسترجع ذكرياتي الجميلة والّلحظات الحلوة الّتي جمعتنا معاً، كم فرحنا، وكم بكينا، وكم واجهتنا صعوباتٌ اجتزناها معاً، لكن علّمني هذا الزّمان أنّ الحياة ليست إلّا مجموعة صور.

  • الفراق حزن كلهيب الشّمس يبخّر الذّكريات من القلب ليسمو بها إلى عليائها، فتجيبه العيون بنثر مائها؛ لتطفئ لهيب الذّكريات. الفراق نارٌ ليس لها حدود، لا يشعر به إلّا من اكتوى بناره.

  • لكم في الذّكرى شجوني من أجلها تدمع عيوني، فإذا طال الزّمان ولم تروني، فابحثوا عنّي على من أحبّوني، وإذا زاد الفراق ولم تروني، فهذا كلامي بيه تذكّروني.

  • الفراق: لسانه الدّموع، وحديثه الصمت، ونظره يجوب السّماء.

  • الفراق: هو القاتل الصّامت، والقاهر الميت، والجرح الّذي لا يبرأ، والدّاء الحامل لدوائه.

  • الفراق كالحبّ تعجز الحروف عن وصفه، وإن أبينى تفرّقا.

  • الفراق كالعين الجارية الّتي بعد ما أخضرّ محيطها نضبت. هل للوداع مكان أم أنه سفينه بلا شراع.

  • يا ليت الزّمان يعود، والّلقاء يبقى للأبد، ولكن مهما مضينا من سنين سيبقى الموت هو الأنين، وستبقى الذّكريات قاموساً تتردّد عليه لمسات الوداع والفراق، والوداع والموت هو البقاء.

  • عند الفراق، اجعل لعينيك الكلام فسيقرأ من أحبك سوادها، واجعل وداعك لوحةً من المشاعر، يستميت الفنّانون لرسمها ولا يستطيعون، فهذا آخر ما سيسجّله الزّمن في رصيدكما.

  • ما أصعب أن تبكي بلا دموع، وما أصعب أن تذهب بلا رجوع، وما اأصعب أن تشعر بضيق، وكأنّ المكان من حولك يضيق.

  • بعد الفراق لا تنتظر بزوغ القمر لتشكوا له ألم البُعاد؛ لأنه سيغيب ليرمي ما حمله، ويعود لنا قمراً جديداً، ولا تقف أمام البحر لتهيج أمواجه، وتزيد على مائه من دموعك؛ لأنّه سيرمي بهمّك في قاع ليس له قرار، ويعود لنا بحراً هادئاً من جديد، وهذه هي سنّة الكون، يوم يحملك ويوم تحمله.

  • وإذا فرّقت الأيّام بينكما فلا تتذكّر من كنت تحب إلّا بكلّ إحساسٍ صادق، ولا تتحدّث عنه إلّا بكلّ ما هو رائعٌ ونبيل، فقد أعطاك قلباً، وأعطيته عمراً، وليس هناك أغلى من القلب والعمر في حياة الإنسان.

  • اذا اكتشفت أنّ كل الأبواب مغلقةً، وأنّ الرّجاء لا أمل فيه، وأنّ من أحببت يوماً أغلق مفاتيح قلبه والقاها في سراديب النّسيان، هنا فقط أقول لك إنّ كرامتك أهم كثيراً من قلبك الجّريح حتّى وإن غطّت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح فلن يفيدك أن تنادي حبيباً لا يسمعك، وأن تسكن بيتاً لم يعد يعرفك أحدٌ فيه، وأن تعيش على ذكرى إنسان فرّط فيك بلا سبب، في الحب لا تفرّط فيمن يشتريك، ولا تشتري من باعك ولا تحزن عليه.

كلام حزين جدا



  • من فضلك ارقني  


    كلام_حزين (1)
    كلام حزين جدا , كلام حب وفراق وزعل وخصام

    كلام حزين


أدركت أنّ صوتك كتراتيل ترقيني كلّ مساء! ها أنا ذا اُبلِغُ عبد الحليم وأمّ كلثوم.. أبلَغَ اعتذاراتي! بل اعتذر للشموس والأقمار والكواكب فلم يحترف فؤادي الرقص إلّا على أوتار دويك! يقودني صوتك نحو سلّمٍ موسيقي لا درج له، بل كلّما طرحته على مسمعي كنوتة موسيقية! أخاله أغنية، فأجد نفسي أدندن كصدى يحمل المواويل عابراً الوديان إلى الجبال الأخرى. يا صاحب الأورج؟ أهذا ما أنت عليه؟! رجلٌ يتباهى بحنجرته لا بما يملك إن قلت لك إنّ المياه فقدت قدرتها على الإرواء، وفقدت النجوم قدرتها على السهر وشهقت السماوات! بعد أن صدح صوتك إمبراطرية كوني وتسلّل وتنامى إلى مسمعي! فبدأ قلبي بالصلاة للشهب والأقمار والنيازك وأرواح الغابرين ودعوت الله أن يحوطك برعايته ويجنّبك دسائس القدر ها أنا أنصهر في وجداني كلّما شرعت في الغناء، وغازلت أناملك بالعزف بعضها! وأعلن لسمفونية العمر زوال عقلي! يدور رأسي بك كفالس محموم، على ايقاعه يبدأ يومي وينتهي. وكما قال نيتشه ( من أيّ نجوم أتينا لنلتقي اخيراً ) .

  • أيّها الغريب  


    كلام حزين


أما زلت تشتاقني عند سماع اسمي؟ أم أنّ وقعه لم يعد مألوفاً بالنسبة إليك! يَا بعيدي، يَا أميري، يَا اسيري؟ هل من مجيب ؟! سهرت الليالي أفتش عنك من بين طيات أيامي الناعسة أابحث عنك كأم أضاعت طفلها ! استجمع كلّ ما أوتيت من ذاكرة كي أنساك فأراني وبكل ما أوتيت من نسيان أتذكرك! يَا غريبي! أدركت ما أصابني قد سئمت الحياة كفقير سئم من ترقيع ثوبه الوحيد! فلم أجد للموت وسيلةً إلّا بك؟ وكأني أصفك كانتحار استثنائي .

أتناساك ولا أدرك أني أنساني! وهل هذا منطقي؟!، وهل يمكنني أن أنساني؟ ولكن ألم أقل لك إنّك سيّدي ومليكي ونفسي؟ فمن المنطقي أنّ محاولتي نسيانك كفيلة بنسياني! أوليس من حقّي أن أنجو بما تبقّى منّي؟ أن أجذف حتى الضفة الأخرى فيقذفني البحر كما قسوتك إلى هاوية الزمان ! وحدّها الورود تنام عاريةً ملتحفة السماء، مستندةً إلى غصنها ولكن إلى متى؟ ها أنت قد غدرت بي، وسلّمتني إلى شيخوختي مكبّلة الأيادي، غير آبه بما أصاب أوراق عمري من خذلان بعيداً عن ملحمة أفكاري، سلاماً على من أبعد نفسه بنفسه!

تُركت للوحدة كالبئر البئور! أناجي خيبتي وأخلع عني بهجتي! أهذا هو شعور الخذلان؟! وكأني مفترشة النسيان اُحقن بمورفين التأجيل والتسويف كعجوز ملحوب ملأ الثغام رأسهُ ونهش المرض جسدهُ يتخبّط كل ليلةٍ في وحدتهِ فيشتاق أجله كمحبوبتهِ وأيم الله ! ليكاد أن يرشي الموت فيواعدهُ.. ليغادر دنياه محنطٍ في كفنه مبتسمُ!

كلام حزين جدا عن الحب والفراق




  • أحتار  


كلام حزين


ما الذي اضعفكَ يَا قلبي؟ لماذا هذا الوهنُ المريب؟ ألهذا نَقمت عليكَ الحياة وبدأَ اليأسُ بالتهام بقايا الأملِ فيك. ألهذا اخترتَ الصمت لغةً تحترفها؟ ضاجعتَ الحزن فكُتِبت عليك خطيئة الزنا! اقترنت بكَ وأبت فراقك أقفلْتَ أبوابك حتى نَسجَ عليها الزمن خيوطاً من النسيان فضّلتَ أن تُقاسم اللّيلَ أوجاعك فيئس اللّيلُ منك وتركك في وحدتك تغرق! أصبحتَ شاحب اللّون كريه الرائحة كوجوه الموتى . هل تملكَكَ الحزنُ بعد؟! أراكَ أصبحتَ كسمكةٍ تغرقُ في مائها، وهل هذا معقول ؟! أن تموتَ في حياتك، أن تُقبِلَ عليك الوحدة على هيئة وجع يطعن في خاصرتك وأنت لا حول لك ولا قوّة إلّا أن تسلّم نفسك! كعروس تزف رغماً عنها مرتديةً ثوباً أبيض، وعليها طرحة شفّافة أخفت شحوب وجهها الّذي أفقدَهُ الحزن بهجته. هكذا أنت يَا قلبي! تعيش حزناً باذخ يليق بكبريائك، تعزف الحان الموت في زفافك تدسُ السّم في قدحِ نبيذك الفاخر تتجرعهُ إلى آخر قطرة منه، فتتنفّس الصعداء غير مكترث بمن حولك ها قد أقبل الموت يُزف إليك كانبلاج صبحٍ بعد مقاسات ليل طويل حالك السواد فتودّع آخر رمقة من الدنيا تعزف روحك ألحان السعادة ها قد سكبت السماء دموعها بعد أن حبستها وقتاً ليسَ بقليل وتجمّدت الأنفاس في عروق الرياح سلامٌ عليك يَا قلبي! لم يعد لك مكانُ في الأرض فجمعت أشلاءك وغادرت مع أسبال اليمام غادرت كبجعةٍ سوداء تتقلّب بين مياه الأنهار تبحث عن مناخٍ يناسبها غادرت بعد أن كشفت عُريك ووهنك لبني الإنسان محاولاً جمع ما تبقّى من شظايا عذريتك سلام عليك يَا قلبي.. سلامٌ عليك مني!




  • شعر حزين في الحبّ والفراق


كلام_حزين (3)
كلام حزين جدا , كلام حب وفراق وزعل وخصام

كلام حزين



  • بكيت وهل بكاء القلب يجدي؟ فراق أحبّتي وحنين وجدي فما معنى الحياة إذا افترقنا؟ وهل يجدي النّحيب فلست أدري فلا التّذكار يرحمني فأنسى ولا الأشواق تتركني لنومي فراق أحبّتي كم هزّ وجدي وحتّى لقاءهم سأظلّ أبكي


كلام حزين


تعبت أكتم قهر حبّي وأعاند كلّ حسّادي ولا ودّي أحد يدري عن حياتي وش جرى فيها أنا في يوم حبّيتك أحسّه يوم ميلادي قصايد قلتها لأجلك كتبتك في قوافيها إذا مات الأمل فيني يظل الشوق بفؤادي وتبقى لي حروف اسمك قصيدة دوم أغنّيها


كلام حزين



  • وينك؟ كرهت هذا العمر بعدك كرهت درب ما يجيلك كرهت عالم ما تحكمه عيونك وينك؟ يا فرح يومي وأمسي يا دفى نبضي وهمسي كل دقّة في خفوقي كل لحظة فيها شوقي تحترق بلهفة عيوني وينك؟

كلام حزين



  • أنا تعلّمت الهوى تحت يمناك درست معنى العشق حسب اختياري ما أبغاك تعشقني ولكنّي أبغاك لا ضاقت الدّنيا تصير داري وأبيك لامني تزاعلت ويّاك ترضي غروري قبل أجيب اعتذاري وأبيك تدري لو أحاول بفرقاك إنّي بحاول قبلها بانتحاري

كلام_حزين (4)
كلام حزين جدا , كلام حب وفراق وزعل وخصام

كلام حزين



  • لو بغيت أصد عنك ما قويت وإن بغيت أفارقك قلبي خفق من يقول إنّي على هجرك نويت قلّه إنّ قلبي بحبّك محترق وقلّه إنّي في محبتك اعتليت رافع الهامة على حد الشفق وقلّه إنّي في بحر حبّك رسيت فوق مجداف الهوى قلبيغرق

كلام حزين





صور حب | أسماء بنات | صباح الورد | كلام فى الحب | كلام حب | صور اطفال | صور حزن

يرجي عدم نقل المواضيع

ليست هناك تعليقات على : كلام حزين جدا , كلام حب وفراق وزعل وخصام